المعيار الأول : التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
الممارسات
1,1,6 . يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
2.1.6. يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
3.1.6. يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
4.1.6. يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
5.1.6. يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المناهج
6,1,6. يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.
المعيار الثانى : التمكن من المهارات الأساسية
1.2.6. يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات.
2.2.6. يمتلك المتعلم مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات.
3.2.6. يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته.
4.2.6. يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة.
5.2.6. يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
6.2.6. يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين.
المعيار الثالث : كتساب جوانب وجدانية إيجابية
1.3.6. يحرص المتعلم على المشاركة الإيجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة.
2.3.6. يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية.
3.3.6. يشارك المتعلم في إدارة الصف والمدرسة.
الممارسات
1,1,6 . يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
2.1.6. يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
3.1.6. يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
4.1.6. يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
5.1.6. يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المناهج
6,1,6. يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.
المعيار الثانى : التمكن من المهارات الأساسية
1.2.6. يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات.
2.2.6. يمتلك المتعلم مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات.
3.2.6. يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته.
4.2.6. يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة.
5.2.6. يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
6.2.6. يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين.
المعيار الثالث : كتساب جوانب وجدانية إيجابية
1.3.6. يحرص المتعلم على المشاركة الإيجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة.
2.3.6. يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية.
3.3.6. يشارك المتعلم في إدارة الصف والمدرسة.